اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


الاهدائات







العودة   منتديات يا عمري > -<[ الاقسام التقنية]>- > منتديات الكمبيوتر والانترنت PC & net > اخبار 2011 - اخر الاخبار - اخبار العالم العربي
اخبار 2011 - اخر الاخبار - اخبار العالم العربي اخبار 2011 - اخر الاخبار - اخبار العالم العربي مستجدات و اخر الاخبار العربية 2011 ,اخبار العالم العربي اخبار المظاهرات في مصر اليوم 2011 , صور الشهداء فيديو صور المظاهرات في تونس,صور,فيديو , 1432 جديد الاخبار ,المحتجين 2012 , الاخبار من الجزيرة, مشاهدة مباشرة, ميدان 2011 التحرير,اليمن, الوزير مصر,لبنان,تونس ,صور المظاهرات اليوم , جديد الصور 2013 البحرين , الامارات , قطر , السعودية ,السودان , المظاهرات في ليبيا , فضائح معمر القذافي , مجازر القذافي في ليبيا اخبار العالم العربي 2011 , اخر اخبار المظاهرات اخبار ليبيا , اخبار المظاهرات في ليبيا , فيديو مشاهد القتل في بنغازي , يوتيوب القتل و الشهداء في بنغازي 2011 , المرتزقة في ليبيا , اصحاب القبعات الصفر الافارقة ,حسني مبارك عمر سليمان , فضائح مالية , فضيحة , الفساد ,فساد الوزراء , مستجدات الاحداث في العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2011, 02:12 PM   #1

 رقم العضوية : 8636
 تاريخ التسجيل : 21 - 2 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : دوله اخرى
 المشاركات : 8,637
:
 عددالنقاط : 10
 تقييم المستوى : نيوز 2011 is on a distinguished road
افتراضي حكومات وشركات ووكالات استخبارات تسارع للتخلص من "الاسرار الملوثة" مع القذافيلن...


?حكومات وشركات ووكالات استخبارات تسارع للتخلص من "الاسرار الملوثة" مع القذافي

لندن – القدس العربي– تناولت صحيفة بريطانية الجهود التي تبذلها الحكومات والشركات المختلفة في الدول الغربية من اجل اخفاء المستندات المحرجة لها في ليبيا.

وقالت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية ان الحكومات والشركات الغربية لا تألو جهدا وتبذل محاولات يائسة لاستعادة او تدمير المستندات اللييبية التي تضعها في مواقف محرجة حيث انها تفضح الصفقات التي توصلت اليها مع حكومة القذافي التي أطيح بها.

وقالت مصادر امنية في الشرق الاوسط ان وكالات الاستخبارات وشركات امنية خاصة تسعي الى ليبيا لتدمير اي اثر يدل على علاقتها مع النظام الليبي السابق. وقد دفع الى هذا التسارع نحو ليبيا اكتشاف ملفات سرية في مكاتب الحكومة في طرابلس بعد ان سقطت العاصمة الليبية في ايدي القوات المناوئة للقذافي في اواخر آب (اغسطس).

وكشفت المستندات التي عثرت عليها هيئة "هيومان رايتس ووتش" في مكتب رئيس الاستخبارات السابق موسى كوسى في ايلول (سبتمبر) عن مدى التعاون الاميركي والبريطاني مع حكومة القذافي بعد رفع اسمها من قائمة الدول المارقة وعودتها مرة اخرى الى مكانتها.

وأكد موظفون في شركة امن خاصة في الخليج، بشرط عدم الكشف عن هويتهم او هوية عملائهم، لصحيفة الـ"تايمز" انه طُلب منهم استرداد ما يمكنهم العثور عليه في المكاتب الليبية وتدمير الكومبيوترات واي مواد يمكن ان تدينهم اذا لم يكن بالامكان سحبها.

وقال احد مصادر الامن في الخليج ان "مستندات الاستخبارات التي عثر عليها في طرابلس جعلت كل طرف يشعر بالفزع. فقد خرجت هذه الشركات على عجل من أمرها، وخلفت الكثير وراءها مما يفضلون الا يرى النور".

وكان دبلوماسيون وكبار الموظفين الغربيين قد اجلوا بعد ان بدأ العقيد القذافي حملته لكبت الانتفاضة ضد حكمه الذي دام حوالي اربعين عاما بعد انتشارها في انحاء شرق ليبيا في شباط (فبراير).

وجرى استخدام شركات امن خاصة في ذلك الوقت لضمان خروج موظفيها من البلاد. وتكرر الطلب الان من هذه الشركات ذاتها للعثور على اي مواد محرجة بقيت بعد خروجهم. وقد توجهت بعض شركات الامن الى حقول النفط في جنوب ليبيا التي لم تسيطر عليها القوات المناوئة للقذافي، لتنظيف مكاتب شركات النفط الغربية من محتوياتها.

وقال أمس بيتر بوكارت، الذي يعمل مع فريق "هيومان رايتس ووتش" الذي كشف عن المستندات الاستخباراتية في طرابلس، ان الفريق حصل على مواد تكشف عن صفقات بين نظام القذافي وشركات من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وجنوب افريقيا واسبانيا. ولا يمكن نشر اسماء الشركات المعنية نظرا لان تلك المستندات لا تزال قيد المراجعة القانونية.

وقال ايضا ان هيئة "هيومان رايتس ووتش" حصلت على مستندات تكشف بالتفصيل عن بيع انظمة تجسس شاملة الى حكومة القذافي. وانها تغطي الخطوط الارضية والهواتف الجوالة والانترنيت والاتصالات عبر الاقمار الصناعية واتصالات الميكروويف.

وتردد ان وحدة "أميسي" التابعة لشركة التقنيات الفرنسية "بول إس ايه" زودت حكومة القذافي بتلك المعدات. وقال "بين أيدينا نشرات الشركة الفرنسية المعنية، حيث تقول: يمكن استهداف الشركات الاخرى عن طريق الاعتراض. ويمكننا اعتراض كل شيء".

وقال احد المسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي في طرابلس لم يرغب في الكشف عن هويته، ان مستندات الادانة تظل مصدر قلق بالنسبة لعدد من انصار ليبيا الغربيين وللشركات التي كانت لها علاقات مع نظام القذافي.

وقال "لديهم جميعا ما يثير القلق في نفوسهم، وقد امكن الحصول على العديد من الستندات او ان تلك المستندات قد تسربت. وانا على ثقة انهم يحاولون مواصلة التعمية على الامور". من ناحية اخرى فان المجلس الوطني الانتقالي يحاول ايضا وضع يده على كل المستندات التي يمكنه الحصول عليها من ارشيفات النظام السابق للمساعدة في الاجراءات القانونية المستقبلية ضد الموالين للقذافي.

غير ان الحكومة الانتقالية تواجه ضغوطا متنامية من دول ائتلاف الـ"ناتو" التي ساندت الانتفاضة بعمليات قصف جوي ودعم عسكري، للكف عن الكشف عن اي مواد محرجة. وقال بوكارت "هناك الكثير من الاوراق المحرجة في اماكن مختلفة، ويتصبب مسؤولون حكوميون وتنفيذيون في شركات مختلفة عما يمكن ان تكشف عنه الاوراق المسيئة".

"وما نخشاه هو قيام المجلس الوطني الانتقالي والحكومات التي تطالب بعدم الكشف عن تلك المحتويات بحجب اقراص المعلومات الكومبيوترية، كما نشعر بالقلق من ان الكثير من هذه الامور لن يرى النور رغم اهميتها".?

حكومات وشركات ووكالات استخبارات تسارع للتخلص "الاسرار الملوثة" القذافيلن... 296993_3043577429135
Pinnwand-Fotos






























































اخر اخبار ليبيا , انتفاظة 17 فبراير الليبية 2011
ثورة الشعب الليبي , صور شهداء ثورة ليبيا
اخبار العالم العربي 2011 ,
, يوتيوب فيديو هرب معمر القذافي




p;,lhj ,av;hj ,,;hghj hsjofhvhj jshvu ggjogw lk "hghsvhv hglg,em" lu hgr`htdgk>>>




اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا

 

من مواضيعي
0 http://www.youtube.com/watch?v=lZGklwN0sxU
0 تقدم الثوار من كل الجبهات نحو طرابلس
0 الجولة الثانية من السوق الخيري في ماليزيا لدعم ثورة 17 فبراير ..غلالة الاستقلال، أخبر كل العالم أنك
0 قوات التحالف الدولي تقصف قوات للقذافي بالقرب من منطقة بومريم متجهة صوب بنغازي.
0 عاجل منطقة العجيلات تنتفض الله اكبر
0 الثوار وجدو فى الرابطه الشبابية 30 معتقل وقاموا بفك أسرهم ... الله اكبر عليكم يا...
0 الله اكبر قوات القدافي هربت باتجاه زليتن والقوات الاخري هربت باتجاه الجنوب هناك مجموعة محاصرة في
0 http://www.youtube.com/watch?v=UmTX-_TR9dk
0 الزاوية عاجل :إشتباكات في منطقة جودائم بين الثوار وبقايا الكتائب بالقرب من مسج...
0 البيت المنهار... شدوا الجرذان .. ما تخافوش منهم.. شدوا الجرذان.. ماتخلوهمش يهربوا..
0 لا توافق للاتحاد الإفريقي حول ليبيا وعائشة القذافي تفاوض الثوار http://www.17022011libya.com/vb/show
0 اعلن رئيس الحكومة الفرنسية فرنسوا فيون اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحافي عقده في كييف ان فرنسا "ستكثف" ض
0 وليد الصيد : ويستمر الإستهزاء - سيف الإسلام أردوغانما لا يدركه كثير من أه...
0 http://www.youtube.com/watch?v=C4q5GIKK0k0
0 سويسرا تدعم المحكمة الجنائية,أوكامبو يقول أدلة قوية علي قتل المغادرين للمساجدأوضحت وزارة الخارجية ال


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم اخبار 2011 - اخر الاخبار - اخبار العالم العربي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


الساعة الآن 01:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

منتديات يا عمري